بطولة : آندرو غارفيلد ، آدم درايفر ، ليامن يسن
إخراج : مارتن سكورسيزي
في القرن السابع عشر ، إثنان من المبشرين اليسوعيين ، رودريغز وغارب ، يسافران
من البرتغال إلى اليابان للبحث عن معلّمهما الأب فيريرا الذي فقد
هناك في حقبةٍ حرّمت فيها اليابان المسيحية وأصبح لزاماً عليهما توقّع التعرّض
لكافة أساليب العنف والإضطهاد والتهديد وربما حتى الموت في سبيل إنجاز مهمتهما.
راودت مارتن سكورسيزي لأول مرة فكرة إقتباس كلاسيكية شوساكو إيندو
عندما كان يصوّر The Last Temptation of the Christ عام 1988 ، ولـ 28 عاماً أصبحت رؤيتها تضيء الشاشة الكبيرة واحداً من
هواجسه الأعظم ، وبالتأكيد هو يعيش أياماً سعيدةً الآن مع تحقيقه واحداً من أحلامه
المؤجلة ومع كم الثناء الذي يلقاه الفيلم منذ عرضه الإفتتاحي المصغّر في الفاتيكان
أواخر نوفمبر الماضي ، مارتن سكورسيزي يكتبُ نصاً سينمائياً للمرة الأولى منذ Casino عام 1995 ، بيتر ترافرز
كتب عن الفيلم في الرولنغ ستون (لا يُمكن لأحدٍ يؤمن حقاً بإمكانيات وأسرار السينما أن يفكّر بتفويت Silence) ، ديفيد إيدلستين رأى
أن يهوذا كان حاضراً في جميع أفلام مارتن سكورسيزي منذ Mean Streets وأنه مع هذا الفيلم يحصل على
إنجيله الخاص ! ، وجوشوا روثكوف إعتبر أن سكورسيزي لامس مستوىً نادراً لم يبلغه سوى إنغمار بيرغمان
وكارل ثيودور دراير في سبر مواضيع الإيمان والدين والمعتقد ،
الفيلم يُفتتح في الصالات الأمريكية في إطلاقٍ محدود هذا اليوم ثم في إطلاقٍ موسع
في السادس من يناير ، وتأخر موعد إطلاقه فوّت عليه الكثير من الإحتفاء في موسم
الجوائز الجاري.
العرض الدعائي للفيلم
0 تعليقات:
إرسال تعليق