كل شيء يبدأ هنا
دائماً ، يمسك مصممو الانتاج بالنص ، يدرسون أدق تفاصيله ، ثم ينعزلون عن العالم
ليحاولوا تفريغ تخيلهم لذلك النص بعد دراسةٍ مطولةٍ مع المخرج ، يسكبون ذلك لوحاتٍ
على الورق ، ثم يبدأون بعد ذلك مرحلة تحويل تلك التصميمات التي ترسم أدق التفاصيل
البصرية للنص إلى واقع حيٍ ملموس .
و علاوةً على ما
يحتاجه العمل في هذا المجال من خيالٍ و بعد رؤية و إرادةٍ في تحويل ذلك التخيل إلى
واقع ، يحتاج أيضاً إلى دراسةٍ دقيقةٍ جداً للأبعاد المكانية و الزمانية للحكاية
من أجل وضع تصورٍ عامٍ مقبولٍ و منطقيٍ للتفاصيل البصرية للفيلم ، طبعاً يحدث هذا
بالتعاون مع مدير التصوير ، و مصمم الملابس ، و الماكيير ،
و مصمم المؤثرات البصرية ، و بإشرافٍ كاملٍ من قبل مصمم الإنتاج
على كل ما سيحيط بالممثلين أثناء التصوير من ديكورات و اكسسوارات و مواقع
تصوير ، و ما سيحيط بهم في النتيجة النهائية على الشاشة بعد إضافة لوحات الموثرات
البصرية أيضاً ، و من خلال ذلك التصميم يضع المخرج رؤيته النهائية لبقية العناصر
الفنية من حركة كاميرا و مونتاج و موسيقى تصويرية و ضبط إيقاع النص و توجيه أداءات
الممثلين .
أترككم هنا مع عشرين
صورةً من تصميم الإنتاج الخاص بالأعمال الخمسة المرشحة لأوسكار أفضل تصميم إنتاج
لعام 2013
12 Years a Slave
تصميم
الإنتاج : آدم ستوكهاوزن و أليس بيكر
American Hustle
تصميم
الإنتاج : جودي بيكر و هيذر لوفلر
Gravity
تصميم
الإنتاج : آندي نيكلسون
The Great Gatsby
تصميم
الإنتاج : كاثرين مارتن و بيفرلي دون
Her
تصميم
الإنتاج : كي كي باريت و جينا سيردينا
0 تعليقات:
إرسال تعليق