شباك
التذاكر الأمريكي 10-3-2013
كما كان متوقعاً كان
الطريق سالكاً أمام Oz: the Great and Powerful الفيلم الجديد من المخرج سام ريمي لإعتلاء صدارة شباك التذاكر هذا الأسبوع بأريحيةٍ
مطلقة ، بفضل النجاحات السابقة التي لطالما حققها الرجل و الأسماء الأربعة التي
تقف في مقدمتها علاوةً على الحملة التسويقية الضخمة التي حظي بها و الفكرة الجذابة
و المغرية للمشاهدين في اعادة احياء مدينة أوز في ذروة عصور الصنعة السينمائية .
و بدت إيرادات الفيلم
فوق المتوقع الى حدٍ ما بالنظر لضعف هذه الفترة من العام عموماً ، بالرغم من حقيقة
الكلفة الضخمة التي استنزفها انتاجه و التي بلغت 200 مليون دولار ، افتتح الفيلم
في 3912 صالة عرض و حقق عائداتٍ بلغت 88 مليون دولار و هو رقمٌ يعد ضخماً بالفعل
اذا ما علمنا أن فيلمي Alice in Wonderland عام 2010 و The
Hunger Games عام 2012 وحدهما من افتتحا على رقمٍ يفوقه في شهر مارس ، و يبدو
الطريق سالكاً أمامه لإسترداد عائداته على الأقل في السوق الأمريكية وحدها خلال
بضعة أسابيع فقط من الآن بالرغم من الإستقبال النقدي المتوسط للفيلم .
تلك الإفتتاحية
الضخمة ترافقت مع تواجد فيلم وورنر برذرز Jack The Giant Slayer الذي
أضاف 10 ملايين دولار لخزينته ، و فيلم يونيفرسال Identity Thief الذي
حقق 6.3 مليون دولار جعلته أول أفلام 2013 كسراً لحاجز المائة مليون دولار ، وجود
هذين الفيلمين كان كافياً لتفسير الإفتتاحية المتواضعة التي حققها فيلم كولن فاريل
الجديد Dead Man Down في الصالات هذا الأسبوع و الذي افتتح في 2188 صالة عرض و اكتفى بستة
ملايين دولار فقط في عائداته حل به رابعاً في القائمة و بدت وكأنما قد تضع نهايةً لكولن فاريل
كنجم شباكٍ يمكن أن يحمل فيلماً بمفرده خصوصاً مع خيبات الأمل الأخيرة التي رافقت
افتتاحيات أفلامه .
0 تعليقات:
إرسال تعليق