كتب : عماد العذري
لم تكن نجومية دنزل واشنطون و جون ترافولتا كافيتين للتغلب على عثرة متصدر شباك التذاكر الأسبوع الماضي The Hangover الذي تشبث بالصدارة مجدداً و بقوة في واحدة من أقوى مفاجئات هذا الصيف , الكوميديا الجديدة الخالية من النجوم أكدت قوتها في شباك التذاكر بعدما إنتزعت ( من فيلم Up ) صدارة شباك التذاكر بعد يومٍ من إعلان الحصيلة النهائية بسبب خطأ حدث في تحصيل عددٍ كبير من الصالات الأمريكية الأسبوع الماضي , الفيلم الذي حقق في إفتتاحيته أكثر من 44 مليون دولار أضاف هذا الأسبوع 33.4 مليون دولار أخرى و رفع رصيده إلى 105 ملايين دولار خلال 10 أيامٍ فقط من إطلاقه حارماً فيلم توني سكوت الجديد الذي يقوده دنزل واشنطون و جون ترافولتا من إعتلاء صدارة الشباك في أسبوع إفتتاحه .
و يبدو بأن القوة النقدية ما زال لها ثقلها الكبير على مرتادي الصالات , فعلى الرغم من الدعاية الضخمة التي رافقت فيلم دنزل و ترافولتا خصوص مع عرضٍ دعائي غاية في الإثارة , إلا أن الإستقبال النقدي المتواضع الذي حظي به الفيلم سمح لكوميديا خالية من النجوم – لكنها حققت بلاءاً جيداً على الصعيد النقدي – من التشبث بالصدارة على الرغم من كونها تخوض أسبوعها الثاني , The Hangover يبدو و كأنما يتحول إلى أحد أكثر أفلام هذا الصيف إثارةً و جماهيرية مع كسره حاجز المئة مليون دولار خلال 10 أيامٍ فقط من إطلاقه , ليس هذا فقط هو ما يستحق الإهتمام به , بل أيضاً مقدار التراجع البسيط الذي تعرض له الفيلم بين أسبوع أفتتاحه و أسبوعه الثاني و هي جزئية لم تتكرر كثيراً بمثل هذه القوة هذا العام .
المنافس الرئيسي لـ The Hangover الأسبوع الماضي لم يبتعد عنه كثيراً هذا الأسبوع أيضاً , فيلم بيكسار الجديد Up حقق هذا الأسبوع 30 مليون دولار جديدة محتلاً المرتبة الثانية و أصبح في حوزته حتى الآن أكثر من 187 مليون دولار في شباك التذاكر الأمريكي في ثالث أسبوعٍ على إطلاقه وهو رقم يبدو مهولاً بالفعل , و لن تبدو الأرقام الكبيرة التي يحققها Star Trek بعيدةً عنه إذا ما إستمر الوضع على ما هو عليه .
و ربما كان لتصنيف R الذي منح لفيلم توني سكوت الجديد أثرٌ بالغ في عجز الفيلم عن إعتلاء صدارة شباك التذاكر هذا الأسبوع , فيلم الإثارة و الأكشن الجديد و التعاون الرابع بين توني سكوت و دنزل واشنطون إفتتح مشواره هذا الصيف في المرتبة الثالثة محققاً 25 مليون دولار و هو رقمٌ يعد جيداً قياساً إلى تصنيفه , و إن كان يمكن لفيلمٍ من هذه النوعية و بوجود أبطال كدنزل و ترافولتا الإستمرار بشكلٍ جيد في الأسابيع القادمة , العقبة الوحيدة التي ستواجه هذا الفيلم هو أن الساحة لن تكون خالية له خصوصاً مع إفتتاح فيلم مايكل باي المنتظر Transformers: Revenge of the Fallen خلال الأسبيع القادمة .
و للأسبوع الرابع يواصل Night at the Museum: Battle of the Smithsonian نجاحاته في شباك التذاكر , مغامرة بن ستيلر الجديدة حققت هذا الأسبوع 9.6 مليون دولار في المرتبة الرابعة , و رفعت من مجموع عائداتها إلى 143 مليون دولار , لتجعله واحداً من أكثر أفلام هذا الصيف نجاحاً على الرغم من بقاءه بعيداً عن الـ 250 مليون دولار التي حققها الجزء الأول منه في الصالات الأمريكية .
و عقب إفتتاحيته المخيبة للغاية الأسبوع الماضي في المرتبة الثالثة , بقي فيلم ويل فاريل الجديد Land of the Lost مخيباً أيضاً و عجز عن تحقيق ما هو أفضل من نصف عائدات الأسبوع الماضي , الكوميديا التي كلفت أكثر من 130 مليون دولار عجزت هذا الأسبوع عن تحقيق ماهو أفضل من 9 ملايين دولار و إحتلت المرتبة الخامسة بمردود متواضعٍ للغاية بعد 10 أيام على إطلاقه بلغ 35 مليون دولار , رقمٌ يبدو بعيداً جداً عن أن يمثل أي نجاحٍ لمنتجيه .
فيلمٌ جديد إحتل المرتبة السادسة هذا الأسبوع , Imagine That الذي يقوم إيدي ميرفي ببطولته لم يتمكن من تحقيق ما هو أفضل من هذه المرتبة , الفيلم حقق مع إطلاقه 5.7 مليون دولار , و لا يبدو الرقم كبيراً قياساً للنجاحات الضخمة التي سبق لإيدي ميرفي تحقيقها سابقاً في شباك التذاكر , لكنه رقمٌ يبدو جيداً قياساً لكم النجوم و الأعمال المرتقبة الموجودة في الصالات هذا الصيف .
مركبة الفضاء Enterprise ما زالت تواصل التحليق بعيداً , و على الرغم من أن Star Trek يقضي أول أسابيعه خارج الـ Top 5 هذا الأسبوع إلا أن الفيلم إستمر في جلب الملايين على منتجيه , مغامرة الفضاء الجديدة في السلسلة الشهيرة أضافت هذا الأسبوع 5.6 مليون دولار إلى خزينةٍ إتسعت لـ 231 مليون دولار هو الرقم الأكبر في شباك التذاكر الأمريكي هذا العام .
الفيلم الجديد من سلسلة Terminator و الذي يقوم ببطولته كريستيان بيل إحتل المرتبة الثامنة بعد 4 أسابيع فقط على إطلاقه , معركة الخيال العلمي حققت هذا الأسبوع 4.7 مليون دولار و أصبح في رصيدها 113 مليون دولار .
ولا يبدو الوضع مختلفاً بالنسبة لفيلم رون هوارد و توم هانكس الجديد Angels & Demons الذي إحتل المرتبة التاسعة هذا الأسبوع و جلب 4 ملايين دولار إلى خزينته التي إتسعت لـ 123 مليون دولار تبدو متواضعة قياساً لما كان يعول عليه .
بالمقابل بدت الـ 3.8 مليون دولار التي حققها Drag me to Hell جيدةً قياساً للكلفة المتواضعة التي أنتج بها , فيلم الرعب الناجح للمخرج سام ريمي إحتل المرتبة العاشرة هذا الأسبوع محققاً في ثالث أسابيع عرضه 35 مليون دولار لا يبدو بأنه سيضيف لها الكثير في الأسابيع القليلة القادمة .
لم تكن نجومية دنزل واشنطون و جون ترافولتا كافيتين للتغلب على عثرة متصدر شباك التذاكر الأسبوع الماضي The Hangover الذي تشبث بالصدارة مجدداً و بقوة في واحدة من أقوى مفاجئات هذا الصيف , الكوميديا الجديدة الخالية من النجوم أكدت قوتها في شباك التذاكر بعدما إنتزعت ( من فيلم Up ) صدارة شباك التذاكر بعد يومٍ من إعلان الحصيلة النهائية بسبب خطأ حدث في تحصيل عددٍ كبير من الصالات الأمريكية الأسبوع الماضي , الفيلم الذي حقق في إفتتاحيته أكثر من 44 مليون دولار أضاف هذا الأسبوع 33.4 مليون دولار أخرى و رفع رصيده إلى 105 ملايين دولار خلال 10 أيامٍ فقط من إطلاقه حارماً فيلم توني سكوت الجديد الذي يقوده دنزل واشنطون و جون ترافولتا من إعتلاء صدارة الشباك في أسبوع إفتتاحه .
و يبدو بأن القوة النقدية ما زال لها ثقلها الكبير على مرتادي الصالات , فعلى الرغم من الدعاية الضخمة التي رافقت فيلم دنزل و ترافولتا خصوص مع عرضٍ دعائي غاية في الإثارة , إلا أن الإستقبال النقدي المتواضع الذي حظي به الفيلم سمح لكوميديا خالية من النجوم – لكنها حققت بلاءاً جيداً على الصعيد النقدي – من التشبث بالصدارة على الرغم من كونها تخوض أسبوعها الثاني , The Hangover يبدو و كأنما يتحول إلى أحد أكثر أفلام هذا الصيف إثارةً و جماهيرية مع كسره حاجز المئة مليون دولار خلال 10 أيامٍ فقط من إطلاقه , ليس هذا فقط هو ما يستحق الإهتمام به , بل أيضاً مقدار التراجع البسيط الذي تعرض له الفيلم بين أسبوع أفتتاحه و أسبوعه الثاني و هي جزئية لم تتكرر كثيراً بمثل هذه القوة هذا العام .
المنافس الرئيسي لـ The Hangover الأسبوع الماضي لم يبتعد عنه كثيراً هذا الأسبوع أيضاً , فيلم بيكسار الجديد Up حقق هذا الأسبوع 30 مليون دولار جديدة محتلاً المرتبة الثانية و أصبح في حوزته حتى الآن أكثر من 187 مليون دولار في شباك التذاكر الأمريكي في ثالث أسبوعٍ على إطلاقه وهو رقم يبدو مهولاً بالفعل , و لن تبدو الأرقام الكبيرة التي يحققها Star Trek بعيدةً عنه إذا ما إستمر الوضع على ما هو عليه .
و ربما كان لتصنيف R الذي منح لفيلم توني سكوت الجديد أثرٌ بالغ في عجز الفيلم عن إعتلاء صدارة شباك التذاكر هذا الأسبوع , فيلم الإثارة و الأكشن الجديد و التعاون الرابع بين توني سكوت و دنزل واشنطون إفتتح مشواره هذا الصيف في المرتبة الثالثة محققاً 25 مليون دولار و هو رقمٌ يعد جيداً قياساً إلى تصنيفه , و إن كان يمكن لفيلمٍ من هذه النوعية و بوجود أبطال كدنزل و ترافولتا الإستمرار بشكلٍ جيد في الأسابيع القادمة , العقبة الوحيدة التي ستواجه هذا الفيلم هو أن الساحة لن تكون خالية له خصوصاً مع إفتتاح فيلم مايكل باي المنتظر Transformers: Revenge of the Fallen خلال الأسبيع القادمة .
و للأسبوع الرابع يواصل Night at the Museum: Battle of the Smithsonian نجاحاته في شباك التذاكر , مغامرة بن ستيلر الجديدة حققت هذا الأسبوع 9.6 مليون دولار في المرتبة الرابعة , و رفعت من مجموع عائداتها إلى 143 مليون دولار , لتجعله واحداً من أكثر أفلام هذا الصيف نجاحاً على الرغم من بقاءه بعيداً عن الـ 250 مليون دولار التي حققها الجزء الأول منه في الصالات الأمريكية .
و عقب إفتتاحيته المخيبة للغاية الأسبوع الماضي في المرتبة الثالثة , بقي فيلم ويل فاريل الجديد Land of the Lost مخيباً أيضاً و عجز عن تحقيق ما هو أفضل من نصف عائدات الأسبوع الماضي , الكوميديا التي كلفت أكثر من 130 مليون دولار عجزت هذا الأسبوع عن تحقيق ماهو أفضل من 9 ملايين دولار و إحتلت المرتبة الخامسة بمردود متواضعٍ للغاية بعد 10 أيام على إطلاقه بلغ 35 مليون دولار , رقمٌ يبدو بعيداً جداً عن أن يمثل أي نجاحٍ لمنتجيه .
فيلمٌ جديد إحتل المرتبة السادسة هذا الأسبوع , Imagine That الذي يقوم إيدي ميرفي ببطولته لم يتمكن من تحقيق ما هو أفضل من هذه المرتبة , الفيلم حقق مع إطلاقه 5.7 مليون دولار , و لا يبدو الرقم كبيراً قياساً للنجاحات الضخمة التي سبق لإيدي ميرفي تحقيقها سابقاً في شباك التذاكر , لكنه رقمٌ يبدو جيداً قياساً لكم النجوم و الأعمال المرتقبة الموجودة في الصالات هذا الصيف .
مركبة الفضاء Enterprise ما زالت تواصل التحليق بعيداً , و على الرغم من أن Star Trek يقضي أول أسابيعه خارج الـ Top 5 هذا الأسبوع إلا أن الفيلم إستمر في جلب الملايين على منتجيه , مغامرة الفضاء الجديدة في السلسلة الشهيرة أضافت هذا الأسبوع 5.6 مليون دولار إلى خزينةٍ إتسعت لـ 231 مليون دولار هو الرقم الأكبر في شباك التذاكر الأمريكي هذا العام .
الفيلم الجديد من سلسلة Terminator و الذي يقوم ببطولته كريستيان بيل إحتل المرتبة الثامنة بعد 4 أسابيع فقط على إطلاقه , معركة الخيال العلمي حققت هذا الأسبوع 4.7 مليون دولار و أصبح في رصيدها 113 مليون دولار .
ولا يبدو الوضع مختلفاً بالنسبة لفيلم رون هوارد و توم هانكس الجديد Angels & Demons الذي إحتل المرتبة التاسعة هذا الأسبوع و جلب 4 ملايين دولار إلى خزينته التي إتسعت لـ 123 مليون دولار تبدو متواضعة قياساً لما كان يعول عليه .
بالمقابل بدت الـ 3.8 مليون دولار التي حققها Drag me to Hell جيدةً قياساً للكلفة المتواضعة التي أنتج بها , فيلم الرعب الناجح للمخرج سام ريمي إحتل المرتبة العاشرة هذا الأسبوع محققاً في ثالث أسابيع عرضه 35 مليون دولار لا يبدو بأنه سيضيف لها الكثير في الأسابيع القليلة القادمة .
0 تعليقات:
إرسال تعليق