كتب : عماد العذري
على الرغم من نهائي Super Powl الذي يخطف المشاهدين في هذه الفترة من كل عام , إلا أن Taken فيلم الأكشن الجديد من شركة Fox , و الذي طرح منذ أشهر في الصالات الأوروبية و الآسيوية , تمكن أن يطفو على السطح في أسبوع إفتتاحه و ينتزع بفارق مريح للغاية صدارة شباك التذاكر الأمريكي هذا الأسبوع , بغلةٍ بلغت 24.6 مليون دولار , على الرغم من أن ليام نيسون لا يبدو الإسم المناسب لبعض الشركات للدفع بفيلمه في أسوأ أسابيع شباك التذاكر كل عام ( أسبوع الـ Super Powl ) , ربما بدافع من كون هذا النوع من أفلام الإثارة كان قليلاً خلال الفترة الماضية , و بالتحديد منذ شهر تقريباً عندما طرح فيلم توم كروز Valkyrie .
على الرغم من نهائي Super Powl الذي يخطف المشاهدين في هذه الفترة من كل عام , إلا أن Taken فيلم الأكشن الجديد من شركة Fox , و الذي طرح منذ أشهر في الصالات الأوروبية و الآسيوية , تمكن أن يطفو على السطح في أسبوع إفتتاحه و ينتزع بفارق مريح للغاية صدارة شباك التذاكر الأمريكي هذا الأسبوع , بغلةٍ بلغت 24.6 مليون دولار , على الرغم من أن ليام نيسون لا يبدو الإسم المناسب لبعض الشركات للدفع بفيلمه في أسوأ أسابيع شباك التذاكر كل عام ( أسبوع الـ Super Powl ) , ربما بدافع من كون هذا النوع من أفلام الإثارة كان قليلاً خلال الفترة الماضية , و بالتحديد منذ شهر تقريباً عندما طرح فيلم توم كروز Valkyrie .
فيلم الرعب الجديد من شركة Paramount و الذي أفتتح هذا الأسبوع أيضاً The Uninvited حل ثالثاً بحصيلةٍ بلغت 10.5 مليون دولار , و هي حصيلةً تبدو متواضعة ربما للسبب الذي ذكرناه الأسبوع الماضي و المتعلق بطرح ثلاثة أفلام رعب خلال شهر يناير جميعها عادت في إفتتاحيتها بعائدات فاقت العشرين مليون دولار , The Unborn و My Bloody Valentine و Underworld 3 , بينما لم يتمكن New in Town كوميديا رينيه زيلويغر الجديدة – وكما كان متوقعاً – أن يحقق شيئاً مهماً في أسبوع إفتتاحه و إكتفى بـ 6.7 مليون دولار , و حل ثامناً الأمر الذي سيعجل مغادرته لقائمة Top 10 الأسبوع المقبل و يسرع من طرحه قريباً على الـ DVD .
نجم الأسبوعين الماضيين Paul Blart كان رقماً صعباً بالنسبة للأفلام المفتتحة هذا الأسبوع , و حقق 14مليون دولار جعلته يحتل المرتبة الثانية , و رفعت رصيده إلى أكثر من 83 مليون دولار في ثالث أسابيع عرضه , الأمر الذي يؤكد فعلاً نجومية كيفن جيمس المنطلقة إذا ما تأملنا صعوبة تحقيق رقم كهذا في ثلاثة أسابيع في مثل هذه الفترة المقتولة من العام بفيلم لا يقوم ببطولته سوبر ستار .
و إحتل Hotel for Dogs المرتبة الرابعة هذا الأسبوع بعائدات فاقت 8.7 مليون دولار و رفعت مجموع ما حققه حتى الآن إلى أكثر من 48.2 مليون دولار .
و يبدو أن النجاحات لم تتخل عن العجوز كلينت إيستوود الذي قدم هذا الموسم فيلمين مهمين ( كما فعل قبل عامين ) , و رغم تخلي موسم الجوائز عنه إلا أن فيلمه الأخير Gran Torino يعد ضربةً حقيقية للعجوز السبعيني في شباك التذاكر , أضاف الفيلم 8.6 مليون دولار هذا الأسبوع محتلاً بها المرتبة الخامسة , و محققاً ما مجموعه حتى الآن أكثر من 110.5 مليون دولار و هو رقم يفوق ما حصلت عليه مجتمعةً ثلاثة أفلام رشحت هذا العام لأوسكار أفضل فيلم Milk و Frost/Nixon و The Reader .
و بعائدات بلغت 7.6 مليون دولار هذا الأسبوع , تمكن Slumdog Millionaire المرشح الأقوى لخطف أوسكار أفضل فيلم هذا العام من رفع رصيده إلى أكثر من 67.2 مليون دولار , محتلاً المرتبة السادسة قبل ثلاثة أسابيع من ليلة مسرح كوداك الكبيرة , ربما بفعل جائزتي PGA و DGA اللتين أضافهما إلى رصيده المدجج بالجوائز هذا الموسم ..
و في ثاني أسبوعٍ على عرضه سقط Underworld: Rise of the Lycans فجأةً من المرتبة الثانية الأسبوع الماضي إلى السابعة هذا الأسبوع مكتفياً بـ 7.2 مليون دولار و هو رقم يشكل خيبة أمل جديدة هذا الموسم لشركة Sony التي صرفت عليه أكثر من 35 مليون دولار إكتفى حتى الآن بإسترجاعها فقط ..
وعلى الرغم من كونه يبقى أكثر أفلام الرعب نجاحاً لشركة Lionsgate بعيداً عن سلسلة Saw , إلا أن My Bloody Valentine 3D إستمر في السقوط محققاً هذا الأسبوع 4.2 مليون دولار جعلته في المرتبة التاسعة , و رفع رصيده إلى 44 مليون دولار حققها في هذه الفترة من العام و في ظل وجود 3 أفلام رعب أخرى في صالات العرض ..
و في أسبوعه الأخير في قائمة الـ Top 10 , أضاف Inkheart إلى رصيده 3.7 مليون دولار جعلت مجموع ماحققه في أسبوعه الثاني فقط 12.7 مليون دولار , وهو رقم متواضع للغاية لفيلم عائلي يقوم ببطولته بريندان فريز ..
0 تعليقات:
إرسال تعليق